مسابقة لتصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية بجامعة الملك خالد
في سياق الاهتمام بتوظيف الألعاب الإلكترونية في الجوانب الإيجابية والمعرفية والمهارية؛ أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في نادي الألعاب الإلكترونية بإدارة تقنية المعلومات عن بدء التسجيل في مسابقتها الأولى للألعاب الإلكترونية، وذلك في مجالات رسم الشخصيات الكرتونية، والفيديو والموشن جرافيك، إضافة إلى سيناريو الألعاب وتصميمها.
ويهدف النادي من خلال إقامة هذه المسابقة إلى اكتشاف مواهب المهتمين بالمجالات الواردة، ودعمها وصقلها أيضا، للوصول بشباب وشابات الوطن إلى كبرى المنافسات الإلكترونية في العالم؛ باعتبار أن الألعاب الإلكترونية تحتل مكانة عالية في عالم الإلكترونيات والتقنيات الحديثة.
فيما تتيح الجامعة فرصة الالتحاق بالمسابقة لكافة شباب وشابات الوطن، وتدعو الراغبين في الالتحاق إلى التسجيل عبر موقعها الإلكتروني حاليا، والذي سيغلق أبوابه في الـ 18 من جمادى الأولى المقبل.
وفي تفاصيل وشروط المسابقة يشار إلى أن مجال رسم الشخصيات الإلكترونية يهدف إلى استقطاب الرسامين المبدعين لبث روح المنافسة بينهم لتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم في الرسم الكاركاتيري والرسوم المتحركة الإلكترونية، وذلك وفق تقديم محتوى توعوي هادف بعدد شخصيتين أو أكثر، ورسم الشخصية بأكثر من انطباع؛ لاستخدامها توعويا في أكثر من مجال.
كذلك في مجال الفيديو أو الموشن جرافيك تتطلب المسابقة إبراز القدرة على التحكم بجزئيات صناعة الأفلام، وتحريك الصور بطرق احترافية إلكترونية، تهدف إلى توعية المجتمع بطريقة ممتعة وشيقة، وذلك وفق شرط إنشاء موشن أو فيديو لا يتعدى 5 دقائق، بصيغة (avi أو mov أو mp4).
وتتطلب المسابقة في مجال قصة "سيناريو" للعبة إلكترونية أن تدور أحداث السيناريو حول قصة قريبة من الواقع تعالج قضية معاصرة وتعتمد على أكثر من شخصية في العمل، بالأخذ في الاعتبار أن تكون ذات محتوى تعليمي ثري يخدم الجانب المعرفي، وأن يتم التعامل مع أكثر من شخصية في العمل، إضافة إلى قربها من الواقع، ومعالجتها لقضية معاصرة.
أما في مجال تصميم أو تعديل لعبة إلكترونية فتتطلب المسابقة القدرة على تعديل أو تطوير لعبة موجودة مسبقا، أو ابتكار لعبة جديدة من خيال الشخص نفسه، وتكون ذات فائدة معرفية، تستكمل مرحلة واحدة على الأقل، وذلك من خلال تحقيق شرط إيجاد لعبة إلكترونية تخدم الجانب المعرفي وتشجع على الذكاء والابتكار، باستكمال عناصر الشغف والتطلع والتحدي، إضافة إلى أن تتكون من شخصيات 3D)أو 2D).
ويهدف النادي من خلال إقامة هذه المسابقة إلى اكتشاف مواهب المهتمين بالمجالات الواردة، ودعمها وصقلها أيضا، للوصول بشباب وشابات الوطن إلى كبرى المنافسات الإلكترونية في العالم؛ باعتبار أن الألعاب الإلكترونية تحتل مكانة عالية في عالم الإلكترونيات والتقنيات الحديثة.
فيما تتيح الجامعة فرصة الالتحاق بالمسابقة لكافة شباب وشابات الوطن، وتدعو الراغبين في الالتحاق إلى التسجيل عبر موقعها الإلكتروني حاليا، والذي سيغلق أبوابه في الـ 18 من جمادى الأولى المقبل.
وفي تفاصيل وشروط المسابقة يشار إلى أن مجال رسم الشخصيات الإلكترونية يهدف إلى استقطاب الرسامين المبدعين لبث روح المنافسة بينهم لتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم في الرسم الكاركاتيري والرسوم المتحركة الإلكترونية، وذلك وفق تقديم محتوى توعوي هادف بعدد شخصيتين أو أكثر، ورسم الشخصية بأكثر من انطباع؛ لاستخدامها توعويا في أكثر من مجال.
كذلك في مجال الفيديو أو الموشن جرافيك تتطلب المسابقة إبراز القدرة على التحكم بجزئيات صناعة الأفلام، وتحريك الصور بطرق احترافية إلكترونية، تهدف إلى توعية المجتمع بطريقة ممتعة وشيقة، وذلك وفق شرط إنشاء موشن أو فيديو لا يتعدى 5 دقائق، بصيغة (avi أو mov أو mp4).
وتتطلب المسابقة في مجال قصة "سيناريو" للعبة إلكترونية أن تدور أحداث السيناريو حول قصة قريبة من الواقع تعالج قضية معاصرة وتعتمد على أكثر من شخصية في العمل، بالأخذ في الاعتبار أن تكون ذات محتوى تعليمي ثري يخدم الجانب المعرفي، وأن يتم التعامل مع أكثر من شخصية في العمل، إضافة إلى قربها من الواقع، ومعالجتها لقضية معاصرة.
أما في مجال تصميم أو تعديل لعبة إلكترونية فتتطلب المسابقة القدرة على تعديل أو تطوير لعبة موجودة مسبقا، أو ابتكار لعبة جديدة من خيال الشخص نفسه، وتكون ذات فائدة معرفية، تستكمل مرحلة واحدة على الأقل، وذلك من خلال تحقيق شرط إيجاد لعبة إلكترونية تخدم الجانب المعرفي وتشجع على الذكاء والابتكار، باستكمال عناصر الشغف والتطلع والتحدي، إضافة إلى أن تتكون من شخصيات 3D)أو 2D).