"آل زخران" يحتفون برجل الأعمال "سعيد العسيري"
تنومة :حمود الشبيلي اقام أهالي ال زخران مساء يوم الخميس الماضي حفل عشاء تكريم لرجل الاعمال سعيد العسيري في امسية اختلطت فيها مشاعر الوفاء والكرم برائحة الهيل والعود وصاحبها الشعر النبطي للشاعر عبدالله بن سفر في قصيدة معبرة عن هذا الموقف الذي قال عنه الشاعر انها تتشرف به قبيلة آل زخران والتي اعتاد أبناؤها أن يكونوا بدورا في سماء المجد والذكر الحسن .
القصيدة الشعرية للشاعر عبدالله سفر
القصيدة الشعرية للشاعر عبدالله سفر
سـلام الله علـى دارٍ قطنهـا اخوالـي ال زخـران=ديـــار الــعــز والـنـخــوة بـحـاضـرهـا ومـاضـيـهـا
ديـارٍ مـا تمـلّ الضيـف لــو كــل الـعـرب ضيـفـان=بــعــون الله تـكـرمـهـا مـــــن اولــهـــا لـتـالـيـهـا
مواقـفـهـم تشـرفـهـم ولا تـقــدر أبـــد بـاثـمــان=علـيـهـا تـشـهـد الـعـربــان قـاصـيـهـا ودانـيـهــا
إذا عدّ افي العرب شجعان عدوا كلهم شجعان=واذا ذكـروا مـع اهـل المرجـلـة طـافـوا أهاليـهـا
واذا شـاد العـرب مجـدٍ وشـادوا مجدهـم بنيـان=تـشـوف الـعـز والمـنـعـة تـجـمّـل بـــه مبانـيـهـا
أنا اشهد عندنا صاروا على الأعيان هم الاعيان=مقدمـة الصفـوف او حــظ مــن هــو زابــنٍ فيـهـا
وخـذ موقـف مشـرف والمواقـف للعـرب بـرهـان=ولابـحـصـي مواقـفـهـم ولا بـــه مـــن يـجـاريـهـا
سواة اولادهـم جبريـل وايمـن وامجـد الظفـران=أنــا اشـهـد بانـهـا وقـفـة تبـيـض وجــه راعيـهـا
بهمتهـم خـذوا موقـف قبـل مـا تخـمـد النـيـران=ودايــم تقـلـط العلـيـا عـلــى اول مـــن ينـاديـهـا
ونـادوهـا ولبتـهـم وجــت بالـخـيـل والـفـرسـان=وصــارت قـصـة الابـطــال كـــل الـنــاس تـرويـهـا
أنا اشهد بانهم صاروا على روس اهلهم تيجـان=وقـدر الـنـاس عـنـد الـنـاس مــن مــدة أياديـهـا
ومن يبذر بذور الجود يجني من جنـى البستـان=وأنـا اشـهـد يــا ثـمـار الـجـود مــا كــل بجانيـهـا
وونعـم بـالـذي ربــى وخـلـى المرجـلـة عـنـوان=تــدرس دوم للأجـيـال فــي أسـمــى معانـيـهـا
أبــو جـبـريـل فـاتــح للـكـرامـة والـكــرم بـيـبـان = طــوال الـوقـت مفـتـوحـة غـداويـهـا واماسـيـهـا
أبـو جبريـل لا مـن قيـل مـن هـو للمواقـف بــاني=بيـن الشهـم مثـل البـدر فـي داجــي لياليـهـا
ومهمـا كانـت اظروفـه تعـذِّر مـا اعتـذر لانـسـان=يجي رغـم الظـروف اللـي تعـذِّر مـن وقـع فيهـا
خبرته من وانـا طفـلٍ صغيـر ارعـى مـع الرعيـان= وهـــو كـسـبـان للعـلـيـا ويـاخـذهــا ويعـطـيـهـا
وانا شيبت صرت اليـوم شايـب رفقتـي شيبـان=ولا زالـت خطـاوي الشهـم تسبـق مـن يباريـهـا
وقـدره كـل يـوم ايزيـد مـا هــو يقـبـل النقـصـان=وذا طبـع النشامـى مـا يجـي النقصـان طاريـهـا
ولـه وقفـات مـع ربعـه مـع الأصـحـاب والجـيـران=يسجلهـا الزمـن فـي دفتـره مــا هــو بناسيـهـا
غدا مضرب مثل بين العرب في كل علم اوشان=ودايــم سـيـرة النشـمـي تجـمّـل مــن يطريـهـا
ديـارٍ مـا تمـلّ الضيـف لــو كــل الـعـرب ضيـفـان=بــعــون الله تـكـرمـهـا مـــــن اولــهـــا لـتـالـيـهـا
مواقـفـهـم تشـرفـهـم ولا تـقــدر أبـــد بـاثـمــان=علـيـهـا تـشـهـد الـعـربــان قـاصـيـهـا ودانـيـهــا
إذا عدّ افي العرب شجعان عدوا كلهم شجعان=واذا ذكـروا مـع اهـل المرجـلـة طـافـوا أهاليـهـا
واذا شـاد العـرب مجـدٍ وشـادوا مجدهـم بنيـان=تـشـوف الـعـز والمـنـعـة تـجـمّـل بـــه مبانـيـهـا
أنا اشهد عندنا صاروا على الأعيان هم الاعيان=مقدمـة الصفـوف او حــظ مــن هــو زابــنٍ فيـهـا
وخـذ موقـف مشـرف والمواقـف للعـرب بـرهـان=ولابـحـصـي مواقـفـهـم ولا بـــه مـــن يـجـاريـهـا
سواة اولادهـم جبريـل وايمـن وامجـد الظفـران=أنــا اشـهـد بانـهـا وقـفـة تبـيـض وجــه راعيـهـا
بهمتهـم خـذوا موقـف قبـل مـا تخـمـد النـيـران=ودايــم تقـلـط العلـيـا عـلــى اول مـــن ينـاديـهـا
ونـادوهـا ولبتـهـم وجــت بالـخـيـل والـفـرسـان=وصــارت قـصـة الابـطــال كـــل الـنــاس تـرويـهـا
أنا اشهد بانهم صاروا على روس اهلهم تيجـان=وقـدر الـنـاس عـنـد الـنـاس مــن مــدة أياديـهـا
ومن يبذر بذور الجود يجني من جنـى البستـان=وأنـا اشـهـد يــا ثـمـار الـجـود مــا كــل بجانيـهـا
وونعـم بـالـذي ربــى وخـلـى المرجـلـة عـنـوان=تــدرس دوم للأجـيـال فــي أسـمــى معانـيـهـا
أبــو جـبـريـل فـاتــح للـكـرامـة والـكــرم بـيـبـان = طــوال الـوقـت مفـتـوحـة غـداويـهـا واماسـيـهـا
أبـو جبريـل لا مـن قيـل مـن هـو للمواقـف بــاني=بيـن الشهـم مثـل البـدر فـي داجــي لياليـهـا
ومهمـا كانـت اظروفـه تعـذِّر مـا اعتـذر لانـسـان=يجي رغـم الظـروف اللـي تعـذِّر مـن وقـع فيهـا
خبرته من وانـا طفـلٍ صغيـر ارعـى مـع الرعيـان= وهـــو كـسـبـان للعـلـيـا ويـاخـذهــا ويعـطـيـهـا
وانا شيبت صرت اليـوم شايـب رفقتـي شيبـان=ولا زالـت خطـاوي الشهـم تسبـق مـن يباريـهـا
وقـدره كـل يـوم ايزيـد مـا هــو يقـبـل النقـصـان=وذا طبـع النشامـى مـا يجـي النقصـان طاريـهـا
ولـه وقفـات مـع ربعـه مـع الأصـحـاب والجـيـران=يسجلهـا الزمـن فـي دفتـره مــا هــو بناسيـهـا
غدا مضرب مثل بين العرب في كل علم اوشان=ودايــم سـيـرة النشـمـي تجـمّـل مــن يطريـهـا